• logo ads 2

هشام الحصري بـ«الحوار الوطني»: جلسات مصغرة لصياغة مخرجات اللجنة ورفعها إلى الرئيس

استمع للمقال

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، مقرر لجنة الزراعة والأمن الغذائي في الحوار الوطني، إنّه سيتم عقد جلسات مصغرة قريبًا، لصياغة التوصيات التي خرجت بها لجنة الزراعة والرى بالحوار الوطنى، من جلسات العمل الأخيرة، على أن يتم رفع تلك التوصيات إلى مجلس أمناء الحوار الوطني ثم إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الحصري، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أنّ من بين أبرز التوصيات التي انتهت إليها اللجنة، ضرورة تفعيل التعاونيات الزراعية مرة أخرى، والعودة إلى دورة العمل من جديد، موضحًا أن وزارة الزراعة تعكف حاليًا على إعداد قانون متكامل للتعاونيات الزراعية.

 

وتابع: «أنه من بين التوصيات عودة الدورة الزراعية للتغلب على ظاهرة تفتيت الحيازات الزراعية، وتكثيف تطبيق قانون الزراعات التعاقدية على ما هو عليه الآن، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي للفلاحين كي لا تتوقف دورة العمل».

 

وأنه من بين التوصيات، أيضًا، السير قدمًا في تحسين السلالات فيما يتعلق بالثروة الحيوانية، والاستمرار في تطوير البحيرات السمكية خاصة بعد إقرار قانون إنشاء جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية.

 

واستطرد: «تتضمن التوصيات تعظيم الاستفادة من الأبحاث والدراسات العلمية والتقنيات الحديثة في الزراعة لزيادة حجم الإنتاج وتقليل التكاليف وتحسين جودة الإنتاج».

 

وشدد النائب هشام الحصري على أن قطاع الزراعة يحظى حاليًا باهتمام كبير من القيادة السياسية، وهو الأمر الذي أدى إلى طفرة واضحة في حجم الإنتاج من خلال مشروعات التوسع الزراعى ورفع أسعار المحاصيل وإعلانها قبل موسم الزراعة بهدف تشجيع وتحفيز المزارعين، بالإضافة إلى تأهيل البنية التحتية الداعمة للاستثمار الزراعى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار