• logo ads 2

“فودة”: البورصة المصرية تنهي أسبوعًا من جني الأرباح اليوم

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقي، أن مؤشرات البورصة المصرية أنهت أسبوعًا من جني الأرباح باداء عرضى و تباين الأسهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

أداء مؤشرات البورصة بالختام

لتجتمع المؤشرات فى أخر جلسات الإسبوع بالمنطقة الحمراء، ذلك بعد أن قلص المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30  معظم خسائره بمشتريات أجنبية و عربية على أسهم منتقاه لينهي على تراجع طفيف بنسبة 0.07% عند مستوى 24686 نقطة.

وأضاف أن  المؤشر السبعينى إيجي إكس 70 على تراجع بنسبة 1.18% عند مستوى 5286 نقطة، بمبيعات للأفراد لجني الأرباح قبيل نهاية تداولات الأسبوع .

و الذى جاء بقيم تداولات أقل من المتوسط بلغت 3.857 مليار جنيه، بحجم تداول 1.295 مليون سهم من خلال 141990 صفقة و مخطط سيولة للشراء 47%.

حيث صعد 63 ورقة مالية و تراجعت 152 ورقة فيما ظل على ثبات 9 ورقات مالية دون تغيير ، ليتراجع رأس المال السوقي للشركات المقيدة بنسبة 9 مليار جنيه مسجلًا 1.663 تريليون جنيه بنهاية تداولات الخميس.

عمليات جني الأرباح

وتابع “فودة” أن تداولات الأسبوع جاءت بجني أرباح على معظم الأسهم، التى شهدت صعودًا كبيرًا خلال الأسابيع الماضية إلا أنها تمسكت بنقاط دعمها الرئيسية، و إرتد معظمها قبيل نهاية جلسة الخميس مع احتفاظ المؤشر الرئيسي بمستوى دعمه المهم عند مستوى 24500 نقطة، بعد أن فقدها خلال الجلسة و عاد ليغلق عند 24686 نقطة منهيًا تداولات الأسبوع بنسبة هبوط طفيفة 0.2% على أساس اسبوعي.

كذلك الحال على المؤشر السبعينى متساوى الأوزان الذى فقد بنهاية تداولات الأسبوع 12 نقطة فقط، بنسبة هبوط 0.22% على أساس اسبوعي، ليتراجع رأس المال السوقى للشركات المقيدة 13 مليار جنيه على مدار جلسات الأسبوع منهيًا عند 1.663 تريليون جنيه.

وأخيرًا أكد “فودة” أن المؤشرات المصرية لازالت تستهدف أراض ٍجديدة لأعلى، مع إستمرار عمليات جني الارباح بالتناوب بين الأسهم و تبادل أدوار جذب السيولة بين القياديات منها: اسيك للتعدين و فوري بجلسة الخميس، التي شهدت أعلى نسبة صعود خلال جلسة الخميس و الذى يستوجب الإنتقائية للأسهم القوية ذات السيولة العالية و إدارة جيدة للمخاطر بتخفيف المارجن و الإحتفاظ ببعض السيولة بالمحافظ و تفعيل نقاط المحافظة على الأرباح و ايقاف الخسائر لكل سهم على حداه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار