• logo ads 2

الأرصاد الجوية تحذر من تغيرات الطقس المفاجئة

استمع للمقال

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم السبت، من الفرق في قيم درجات الحرارة بين النهار والليل الذي يتجاوز الـ10 درجات في مناطق القاهرة الكبرى و15 درجة على بعض المناطق في الصعيد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت هيئة الأرصاد إن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على المحافظات الساحلية والصحراء الغربية ومناطق من محافظات شمال الوجه البحري، مشيرة إلى أنه من المزمع أن يكون هناك عدم استقرار في الأرصاد بداية من غدٍ الأحد وتستمر حتى الثلاثاء.
وأكدت هيئة الأرصاد أن ذروة التقلبات الجوية تبدأ الاثنين، وتسقط الأمطار مختلفة الشدة على أغلب المحافظات على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تصاحب الأمطار نشاط كبير للرياح وتختلف شدتها من محافظة لأخرى.

وعن حالة الطقس اليوم السبت، توقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس دافئ على مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط. مع قدوم فترات الليل واختفاء أشعة الشمس، تكون هناك انخفاضات تدريجية في قيم درجات الحراراة، وتكون ملحوظة أكثر في ساعات الليل المتأخرة والساعات المبكرة من الصباح، لافتة إلى أن فرق قيم درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز الـ10 درجات في مناطق القاهرة الكبرى و15 درجة على بعض المناطق في الصعيد.

كما حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من ارتفاع في درجات الحرارة على جنوب البلاد على مدار الـ 3 أيام المقبلة ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى يوم السبت 33 درجة وتصل يوم الأحد لـ 37 درجة لتكون الأجواء حارة نهارا باردة ليلا.

وتوقعت هيئة الأرصاد سقوط الأمطار على شمال ووسط الصعيد بداية من يوم غدٍ الأحد تصل إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء يوم الاثنين المقبل كما تنشط الرياح هناك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار