• logo ads 2

أسباب ارتفاع أسعار«القهوة»

alx adv
استمع للمقال

كشف حسن فوزي رئيس شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار البن “القهوة” خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن هناك عوامل أدت إلى زيادة في الأسعار المحلية منها ارتفاع أسعار البن العالمية والتي زادت بقيمة تتراوح ما بين 20 إلى 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “فوزي” في تصريحات لـ”عالم المال ” إن زيادة الأسعار العالمية وارتفاع تكلفة الشحن ووضع ضريبة جديدة على أسعار الشحن، وارتفاع أسعار خامات التغليف وزيادة الأجور مع بداية العام الحالي، كل هذه الأمور أدت إلى ارتفاع أسعار البن محليًا.

وأضاف “فوزي” أن مصر تستورد البن بنسبة 100%، ويتم عمليات الطحن والتعبئة داخل المطاحن المحلية، مشيرا إلى ان بعض الدول الموردة للبن قد شهدت تغيرات في المناخ والطقس وجفاف أدى إلى تراجع إنتاج  محصول البن فى هذه الدول وبالتالي يقل الإنتاج والمعروض في السوق فيرتفع السعر عالميا ومحليا.

وعن مبيعات البن خلال هذه الفترة أكد رئيس شعبة البن، أن السوق  يشهد انخفاضا ملحوظا فى المبيعات نظرا لشهر رمضان المبارك والذي يقل فيه الاستهلاك ، بالإضافة إلى دخول الصيف وارتفاع درجة الحرارة وهو أيضا يقل فيه الطلب على “القهوة”.

وعن تأثر السوق بقرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية  والكافيهات والمولات والذي بدأ  تنفيذه من الأسبوع الماضي، أشار “فوزي” إلى أن السوق سيتأثر بالفعل بقرار الإغلاق نظرا للتوقيت الذي حددته الحكومة وهو التاسعة مساء خاصة مع شهر رمضان وإغلاق “المقاهي، والكافيهات والتي تعد العامل الأساسي في استهلاك البن وخاصة  بعد الإفطار متوقعا انخفاض الطلب على البن 25% نتيجة لإجراءات الإغلاق على حد قوله.

وقررمجلس الوزراء غلق المحلات التجارية والكافيهات والمطاعم والمولات في التاسعة مساءً، وذلك بدءًا من الخميس الماضي ولمدة أسبوعين حتى 21 مايو، مع استمرار توصيل الطلبات إلى المنازل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار