• logo ads 2

ماذا وراء ارتفاع سعر المعدن الأصفر محليًا ؟

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات  منتصف اليوم الثلاثاء، بالسوق المحلي ومحال الصاغة، بقيمة 5 جنيهات للجرام بعدما، شهدت تراجعا ملحوظا امس الاثنين، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في السوق المحلي اليوم 778 جنيها، وسجل السعر العالمي للأوقية1781دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بـ غرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الذهب

وقال نادي نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتير الشعبة سابقا، إن الأسعار شهدت في الصباح ارتفاعا كبيرا ومستمرة حتى الأن نتيجة لشراء كميات كبيرة من أطنان الذهب في الخارج، بالإضافة إلى المضاربات فى البورصات العالمية وتراجع سعر الدولار، مشيرا إلى ان أسعار الذهب لا تستمر على وتيرة واحدة وإنما تتغير بمستجدات الأحداث والقرارات السياسية والاقتصادية العالمية.

سندات الخزانة الأمريكية

وأضاف “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب عالميا، زادت خلال تعاملات اليوم مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية، مما قدم بعض الدعم للمعدن الأصفر على الرغم من اتجاه بنوك مركزية لتخفيف إجراءات التحفيز الاقتصاد، متوقعا ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بالسوق المحلى تزامنا مع عدم استقراره في الخارج على حد قوله.

وعن أسعار الذهب جاءت اليوم كالتالي:

عيار21:  778 جنيهًا.

عيار18: 666 جنيهًا.

عيار24: 889 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 6224 جنيهًا.

أوقية الذهب: 1781 دولار.

وسجل مؤشر الدولار أدنى مستوياته في أسبوعين مما جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات، مما خفض تكلفة الفرصة البديلة لشراء الذهب الذي لا يدر عائدا، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار