• logo ads 2

مميزات بلا حصر لتصنيع مصر السيارة الكهربائية

alx adv
استمع للمقال

أكد المهندس جمال عسكر  خبير صناعة السيارات ، على أن كل دول العالم تتجه الآن إلى بيئة خضراء نظيفة،  وفى مصر هذا يتطلب عدم جود انبعاثات كربونية سامة  تعمل على إنتشار الأمراض، فضلا عن إلزامية تقليل المحروقات الذى يصل من 16 إلى 18 مليار دولار سنويا  لأن المحروقات عبئ كبير  على كاهل الدولة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عسكر، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن إتجاه مصر إلى توفير الطاقة الكهربائية يحقق رؤيتها المطلوبة فى عام 2030 من أجل التنمية المستدامة ، كما أن هناك مبادرة رئاسية لتمكين مصر كمصنع  إقليمي للسيارات الكهربائية تعتبر طفرة غير مسبوقة للدولة خاصة  وأن لديها المكون المحلي فى حدود 45 % مكون  مصري خالص  وتعمل مصر على ان تصل فيه إلى 75 %.

 

وأضاف تصنيع مصر للسيارة الكهربائية بمكون محلي ، سيقلل أسعارها ، وفترة ضمان أكبر للسيارة ، توافر قطع الغيار  ومراكز الخدمة المعتمدة  سيكون متوفر بشكل كبير ونصل مثل اليابان فى حدود 99 % فى توفر قطع الغيار .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه اعتبارا من 2023 سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية، مضيفا: “تكلفة هذا النوع من السيارات غالية وبنية أساسية ضخمة علشان يبقا السيارة تعمل بشكل أو بأخر”.

 

وأضاف الرئيس السيسي صباح اليوم  خلال جلسة “الطريق من “جلاسكو إلى شرم الشيخ” لمواجهة التغير المناخي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، مصر تحركت بسرعة في مجال السيارات الكهربائية وبدأنا في العمل بمبادرة إحلال السيارات، مضيفا: ” كم مليون سيارة أتصور مئات الملايين تخيلوا حجم السيارات الكهربائية والغاز ممكن تبقا قد إيه 20 % أو 30 % إحلال لحجم ضخم جدا للسيارات التي تستخدم الطاقة مثل السولار والبنزين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار