• logo ads 2

تعرف على سعر الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية ، حركة أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات ، اليوم السبت ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 963 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 1124 جنيها.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 الأغلى ثمنا 1285 جنيهًا للجرام.

أما سعر الجنيه الذهب فسجل 8992 جنيها.

 

ويشهد سوق الذهب حالة من التذبذب عالميا ومحليا خاصة بعد التوترات الأخيرة ، بين روسيا واوكرانيا وإعلان الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية للقوات العسكرية ، خلال الأيام الماضية  وهو ما أدى إلى زيادة أسعار الذهب.

وقال وائل أبوغالى ، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية ، إن أسعار الذهب تشهد حالة من التخبط وعدم الاستقرار، مشيرًا إلى أن الأسعار مرتبطة بالأسعار العالمية  وسعر الصرف لانه المحرك الأساسي لسوق الذهب.

 

وأضاف “غالى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن زيادة الطلب فى الفترة الأخيرة على السبائك والجنيهات الذهبية ساهمت فى ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن البعض يقوم بتخزين هذه السبائك كمخزون قيمة واستثمار قائلا: أن الناس لجأت إلى  التخزين أكثر من الزينة، موضحًا أن هذا الأمر هو الملاذ الآمن لتجنب المخاطر.

السبائك استثمار آمن للمواطنين

 

وتابع “غالى” أن الذهب كسبيكة او جنيه  يمثل استثمار كبيرغير المشغولات الذهبية ، متابعا ان الناس تلجأ إلى هذا الأمر لتجنب دفع مصنعية على الذهب، كما يحدث فى المشغولات الذهبية ، متوقعا أن يرتفع سعر الذهب مرة أخرى إذا زادت التوترات الحالية بين روسيا وأوكرانيا  خاصة أن السعر العالمى منخفض خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع سعر الذهب اليوم لأن الذهب دائمًا في حالة تغير مستمر.

من جهته، قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، تشارلز إيفانز، إنه على البنك الفيدرالي أن يصبح أكثر عدوانية في مواجهة التضخم، مضيفًا أنه يجب رفع أسعار الفائدة إلى نطاق 4.5% – 4.75%.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار