• logo ads 2

«مدينة مصر للإسكان» تستهدف استثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه

خلال 2023

alx adv
استمع للمقال

قال عبد الله سلام، العضو المنتدب بشركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، إن الشركة تتفاوض مع الدولة ومطورين آخرين لشراء أراض في جميع مناطق الجمهورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف سلام خلال مقابلة تلفزيونية “لدينا الرغبة في الاستحواذ على أراض كثيرة جداً، رغم أن المتبقي لدى الشركة في محفظة الأراضي 5 ملايين متر مربع، وطورت على مدار تاريخها 80 مليون متر مربع”، وهو ما تطمح في الوصول إليه من جديد.

وأشار إلى أن “مدينة مصر للإسكان” تستهدف استثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه خلال العام الحالي، لافتاً إلى أن استثمارت الشركة قاربت ملياري جنيه في 2022 .

وتابع ” سلام “، إن الشركة تسعى للدخول في أنشطة جديدة وتنويع الاستثمار عبر زيادة الأنشطة التي تكمل النشاط الأساسي المتمثل في الإنشاءات والتطوير العقاري.

سبق وأعلنت الشركة خلال بيان لبورصة مصر ، عن تغيير اسمها التجاري من ” مدينة نصر للإسكان والتعمير ” إلى “مدينة مصر”، لتتماشى مع مرحلة التوسعات الجغرافية والتحولات الاستراتيجية الجديدة التي تتبناها الشركة.

وقالت الشركة، إن قرار تطوير العلامة التجارية جاء في إطار رؤيتها الجديدة التي تستهدف عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية وإطلاق مشروعات جديدة، لتلبية احتياجات العملاء فى مناطق جغرافية متنوعة .

وأشارت الشركة ، إلى أن الاسم التجاري الجديد ” مدينة مصر ” يمثل سجل إنجازاتها المشرف الذي يضمن تاريخها العريق على ساحة التطوير العقاري المصري.

 

الشركة تطلق المرحلة الأولى من مشروع بالقرب من العاصمة الإدارية

 

وفى وقت سابق ، أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع “راي” بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الشركة ، أن مشروع “راي” هو أحدث مشروع داخل “سراي” متعدد الاستخدامات بمساحة تبلغ 5.5 مليون متر مربع.

نتائج اعمال الشركة خلال 2022

 

كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال العام الماضي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 160.4% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت أرباحاً بعد الضريبة بلغت 736.73 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 282.83 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 5.33 مليار جنيه، مقابل 2.23 مليار جنيه في 2021.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 747.4 مليون جنيه، مقابل 282.63 مليون جنيه في العام السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار