• logo ads 2

طارق العربي: تدوير المخلفات يتم عن طريق القطاع الخاص لتوفير فرص استثمارية

استمع للمقال

تحدث طارق العربي، رئيس جهاز إدارة المخلفات، عن الجهود الرامية لإدارة المخلفات والتخلص منها بطريقة آمنة، لافتًا إلى قانون المخلفات الصادر فى 2020 واللائحة التنفيذية فى 2022، والذي أكد أن الجهاز هو الجهة المنظمة للقطاع.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار العربي، خلال فعاليات منتدى المجتمع الأخضر فى دورته الثانية تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق إلى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، إلى أن القانون نص على أن المخلفات (البلدية – الزراعية – الصناعية – الخطرة) يحدد المسؤول عنها المحافظة وهيئة المجتمعات العمرانية.

ولفت إلى أن جهاز إدارة المخلفات تعاقد مع الجامعات المصرية، للتعاون فى مجال إدارة ونشر الوعى بين الطلاب.

وأوضح أن قانون إدارة المخلفات، بعد العرض على القيادة السياسية، تضمن عددًا من البرامج، منها برنامج البنية التحتية والذي يشتمل على محطات الوسيطة والمدافن، كذلك برنامج التشغيل من حيث التكلفة والأسعار والجمع المنزلى، بمعنى كم شقة يستطيع العامل التعامل معها، ولو تعاقدت مع شركة الآن كم التكلفة، حيث وضعنا المشروع لمنطقة شرق وغرب القاهرة والناس رأت التغيير.

وولفت إلى أن القانون نص على أن تدوير المخلفات يتم عن طريق القطاع الخاص لتوفير فرص استثمارية لمعالجة المخلفات، وهناك حملات متنوعة للمخلفات تتبع الجهاز عن طريق القطاع الخاص وليس الحكومة.

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك  السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار