• logo ads 2

«إدارة حماية البيئة»: استوردنا مفاعلا حيويا لتوليد الغاز والوقود الحيوي

alx adv
استمع للمقال

قالت أحلام فاروق رئيس الإدارة المركزية لحماية تحسين البيئة الصناعية بوزارة البيئة، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بمعرض Egypt energy مصر للطاقة، نظرا لما يقوم به من دور مهم في مجال الطاقة، خاصة أن هناك استراتيجية الدولة للوصول بالطاقة المتجددة لنسبة ٤٢٪ عام ٢٠٣٥ كما تستهدف الدولة الوصول لهذه النسبة عام ٢٠٣٠.

اعلان البريد 19نوفمبر


‏ أوضحت أحلام فاروق، خلال حديثها بمؤتمر Egypt energy مصر للطاقة، أن هناك مشكلة كبيرة ناتجة عن الاحتباس الحراري التي تسبب التغيرات المناخية، وسط بذل الحكومات والدول جهود كبيرة في تخفيض الانبعاثات الكربونية، في الوقت الذي لا يزال الاعتماد على الوقود الأحفوري بنسبة ٧٠٪ تقريبا.

‏وأشارت إلى أن هناك إتجاه للإسراع في استخدام الهيدروجين الاخضر والتركيز على إنتاجه واستخدامه في الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات، وثمة جهود كبيرة مبذولة في هذا النطاق في العين السخنة وحصولها على الرخصة الذهبية.

‏وأضافت أن وزارة البيئة تتعامل مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة للعمل على توصيل مزيد من خلايا الطاقة الشمسية وتركيبها بالمباني السكنية والمنشآت المختلفة واستخدام السخانات الشمسية ورفع كفاءتها.

كما أشارت إلى مؤتمر ومعرض Egypt energy يركز على الإلتزام البيئي ويبرز الامتيازات التي تقدمها الجهات المختلفة والتي تتماشى مع استراتيجية الطاقة والإسراع في تنفيذها وتضافر الجهود المختلفة حيث يجري العمل بين الكثير من الوزارات على تحقيق هذه الاستراتيجية.

 

وأكدت “فاروق” أن تجربة الوزارة في استخراج الغاز والوقود الحيوي “البايو جاز” وأنه تم تطبيقها كنموذج على حديقة الحيوان وتم استخراج الغاز وإضاءة بيت الزواحف، وقامت الوزارة باستيراد مفاعل حيوي لهذا الهدف والذي يعمل بكفاءة عالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار