• logo ads 2

الذهب يرتفع جنيهين.. و«شعبة المشغولات» تكشف السبب

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال منتصف اليوم الخميس ارتفاعًا بشكل طفيف، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة، بقيمة جنيهين متأثرة بصعود سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية لأول مرة بعد هبوطها على مدار 3 أيام،  حيث سجلت الأوقية 1815 دولار بزيادة 7 دولارات ، وسجل عيار 21 الأكثر رواجا فى مصر789 جنيها للجرام، وفقا لـ”شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة المشغولات الذهبية

وأرجع نادى نجيب سكرتير شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية،فى تصريحات لـ”عالم المال ” انخفاض الذهب للمضاربات العالمية فى البورصات والأسواق، وهو ما يمثل إغراء للشراء من قبل المستثمرين والشركات الكبرى .

أسعار الذهب

وأكد “نجيب” أن أسعار الذهب تتأثر بعدة عوامل منها الأحداث السياسية والاقتصادية، والتوترات بين الدول الكبرى، خاصة الاقتصادية، بالإضافة إلى الحروب والانتخابات الرئاسية والتى شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة الأخيرة.

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى:

عيار 21 : 789 جنيهًا.

عيار 24:  899 جنيهًا

عيار 18: 675 جنيهًا

الجنيه الذهب:  6296 جنيهًا

اوقية الذهب: 1815 دولار.

يذكر أن أسعار الذهب شهدت الايام الماضية، شهدت انخفاضا بالأسواق، تراوحت ما بين 8 أو 9 جنيهات، وأرجعت شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أأسباب هبوط سعر الذهب إلى إقبال المستثمرين على بيع الذهب كملاذ أمن، والاتجاه نحو الدولار والأسهم مع تسابق شركات الأدوية للإعلان عن نتائج تجاربها الناجحة حول عقار علاج فيروس كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار