• logo ads 2

التموين تكشف سبب تعديل مواعيد عمل المخابز.. وتعليمات صارمة للمديريات

alx adv
استمع للمقال

تصدر مواعيد عمل المخابز البلدية مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل في مصر بعد إقبال الملايين من المواطنين على البحث عن المواعيد الجديدة التي أقرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بدءًا من أول أيام شهر رمضان المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي ضوء ذلك قال الدكتور أحمد كمال مساعد وزير التموين لشؤون الإعلام والمعلومات إن وزارة التموين والتجارة الداخلية اتخذت قرارًا مهمًا بشأن تعديل مواعيد عمل المخابز خلال أيام شهر رمضان المبارك حيث جاء ذلك ضمن خطة عمل تسير عليها الوزارة مع بداية أيام الشهر.

تعديل مواعيد عمل المخابز من أجل توفير الخدمة للمواطنين

وأضاف مساعد وزير التموين لشؤون الإعلام والمعلومات في تصريحات خاصة لـ «عالم المال»، أن الوزارة وافقت على الطلبات التي تقدمت بها المخابز ومديريات التموين في المحافظات بخصوص تعديل مواعيد عمل المخابز من أجل توفير الخدمة للمواطنين لأطول فترة ممكنة.

أصدرت وزارة التموين توجيهات بتكثيف الحملات خلال شهر رمضان المبارك على المحلات التموينية ومتابعة توزيع السلع المدعمة لحاملي البطاقات التموينية، بالإضافة إلى مراقبة عمل المخابز وضمان تصنيع خبز يتوافق مع المواصفات القياسية سواءً من حيث الوزن أو الجودة، والتصدي لأي مخالفات تؤثر سلباً على المستهلكين.

كما أشار إلى أن القرار يراعي في المقام الأول سكان المناطق الكبرى والمزدحمة بالسكان وذلت الكثافة السكانية الضخمة وذلك في إطار تيسير حركة صرف الخبز وتلبية احتياجات المواطنين خلال فترات الصيام.

 

أما عن تعليمات وزارة التموين بشأن مواعيد عمل المخابز فهي كالتالي:

– الإعلان عن المواعيد الجديدة بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين.

– السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

– يسمح لبعض المخابز المستثناة بالعمل خلال الفترة المسانية وحتى الساعة 9 مساء بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على أن تتولى كل مديرية تنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم وبعد الإفطار.

– تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها للدقيق التمويني 8205% من المطاحن التموينية والتأكد من مطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار