• logo ads 2

التموين تسدد هذا المبلغ مستحقات لأصحاب المخابز

alx adv
استمع للمقال

قامت الهيئة العامة للسلع التموينية بالتنسيق مع البنوك المحلية وشركة بنوك مصر بسداد مبلغ 74 مليون جنيه، فرق تكلفة تصنيع الخبز عن أيام عمل المخابز (1-2-3 مايو 2022) لأصحاب المخابز.

اعلان البريد 19نوفمبر

يذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية قد قامت منذ يومين بسداد مستحقات أصحاب المخابز عن أيام عمل
(٢٨-٢٩-٣٠ أبريل ٢٠٢٢) بقيمة 68.2 مليون جنيه.

ويأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على توفير الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات التموينية.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية الى انتظام صرف منظومة الخبز والسلع التموينية ثالث أيام شهر عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن المخابز تعمل بكامل طاقتها لإنتاج رغيف خبز للمواطن، مشيرا إلى أن مواعيد فتح وغلق المخابز عادت إلى طبيعتها الى ماقبل شهر رمضان المبارك.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتابع يوميًا عمل كل الأنشطة التموينية من خلال غرفة العمليات المركزية الموجودة بالوزارة إضافة إلى غرف العمليات المركزية بكل مديرية تموين، مؤكدًا أن عمليات إنتاج الخبز تسير بسلاسة ولم يصل لغرفة العمليات المركزية اى شكوى حتى ألان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير أحمد كمال أن المخابز تنتج يوميًا ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف خبز يوميًا،مشيرًا إلى أن توجيه المديريات والقطاعات الرقابية بالوزارة بتسيير حملات يومية على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من التزامها بمواعيد فتح المحال والمخابز بالمواعيد المقررة والتزامها بتقديم الدعم المقرر لكل مواطن سواء من الخبز أو السلع التموينية، بالكميات والأسعار المناسبة.

وأكد المتحدث الرسمى للوزارة أن كل الأنشطة التموينية تسير كالمعتاد، مشيرا إلى أن غرف العمليات تتابع الأمر لحظة بلحظة سواء بالمخابز أو بمنافذ صرف السلع التموينية.

ووجه وزير التموين الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة بالإضافة إلي كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك، وتوفير القمح من جانب الصوامع للمطاحن وكذلك توفير الدقيق للمخابز لإنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم.

وأكد أن المجمعات الاستهلاكية يتوافر بها كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25%.

وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائيه قد ضخت كميات كبيرة من كل أنواع السلع بها.

وأشار إلى تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية تفيد أن المجمعات الاستهلاكية فتحت أبوابها يوميًا أمام المواطنين من الصباح لتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية بالإضافة إلى صرفها السلع التموينية المقررة على بطاقة الدعم من جانب المنافذ التموينية كذلك.

وأكد على وجود أكثر من 1100 صنف من تلك السلع ويتم ضخها يوميا داخل المجمعات الاستهلاكية مع تكثيف المعروضات حال زيادة الطلب عليها من قبل المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار