• logo ads 2

شعبة الملابس تكشف موعد عرض «الشتوى».. وتوقعات بارتفاع الأسعار

alx adv
استمع للمقال

أيام قليلة تفصلنا عن بدء الموسم الشتوي للمحلات، وتحديدا أول نوفمبرالمقبل، وستعرض الملابس الشتوية وستكون متوافرة فى المحلات التجارية، وفقا شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية”

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن موسم الملابس الشتوية هذا العام سيشهد عرض خامات ومنتجات متفاوتة لتناسب جميع فئات المجتمع وبأسعارمناسبة، مشيرة إلى أن الاسعار سترتفع ايضا نتيجة  لارتفاع أسعار الخامات ومستلزمات الإنتاج، فضلا عن زيادة الأجور وتكاليف الشحن.

40 % زيادة فى أسعار الملابس الشتوية

وتوقعت “هيكل “فى تصريحات لـ”عالم المال ” زيادة أسعار الملابس الشتوية هذا الموسم 40% مقارنة بموسم العام الماضى بعد أن تأثرت الملابس الجاهزة بالقرارات الأخيرة من ازمة مستلزمات الإنتاج والتعويم ووقف الاستيراد وندرة ونقص الخامات والذى أثر بشكل سلبى على الكميات المطروحة والمعروض فى السوق المحلى.

تعويم الجنيه وأسعار الخامات تضغطان على الملابس الجاهزة

وأضافت “هيكل” أن الخامات شهدت ارتفاعا خلال الفترة الماضية وبالتالى يؤثر بصورة كبيرة على السعر بالنسبة للمستهلك، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الملابس ليس من مصلحة المصنع أو التاجر، لأنهم سيواجهون ركودا شديدا، ولكن تلك الزيادات ضرورية نتيجة ارتفاع التكلفة.

وأشارت إلى أن هناك مستلزمات إنتاج محلية ولكن المصانع تفضل المستورد بدلا منها، موضحا أن مستلزمات الإنتاج المحلية قريبة من المستوردة من حيث السعر، بعيدة تماما عنها من حيث الجودة، بينما “المستهلك يفضل القطعة الأعلى جودة وإن كانت أعلى قليلا فى سعرها”.

وعن عرض ملابس الموسم الشتوى بالمحلات التجارية، أكدت عضو مجلس غدارة شعبة الملابس الجاهزة أن المحلات بدأت بالفعل في عرض الملابس الشتوية خصوصًا ملابس الأطفال، وسيتم عرضها بجميع المحلات خلال أول نوفمبر المقبل  موضحة أن قطاع الملابس لا يواجه أي مشاكل أو معوقات سواء بسبب نقص مستلزمات الإنتاج وغيرها، خصوصًا وأن تلك المستلزمات متوفرة في السوق المحلي بنسبة 90%.

يذكر أن البنك المركزي أصدر قرارًا خلال شهر فبراير السابق بوقف التعامل بمستندات التحصيل بجميع العمليات الاستيرادية والعمل من خلال نظام الاعتمادات المستندية بدلًا منها، وذلك ضمن التوجيهات الرئاسية باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من خلال فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك خلال شهر مايوالماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار