• logo ads 2

ننشر أسعار الأعلاف اليوم داخل الأسواق المحلية

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الأعلاف اليوم الثلاثاء داخل المصانع بالسوق المحلى، بعد ارتفاعه أمس بقدار 600 جنيه للطن، حيث شهدت أسعار الأعلاف خلال الشهور الأخيرة ارتفاعات متتالية، وذلك نتيجة عدم الإفراجات المستمرة عن خامات الأعلاف، مما أثر على أسعار الأعلاف فى مصر، الذى أدى إلى نقص المعروض منها بالأسواق المحلية، ومن المتوقع بعد الارتفاعات المستمرة في سعر طن العلف، أن يشهد قطاع الدواجن تهديداً كبيراً، خاصة وأن المربيين يتكبدون خسائر كبيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقفزت أسعار الأعلاف بشكل كبير، نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج من الذرة وفول الصويا، حيث ارتفع سعر الصويا بمعدل 12000 جنيه فى الطن، لترتفع القيمة الشرائية له أكثر 34 ألف جنيه، مما يؤدى إلى تراجع عدد كبير من صغار المربين، فضلًا عن توقف المصانع عن الإنتاج.

 

اتحاد منتجى الدواجن يوجه خطابًا عاجلاً للحكومة

لذا وجه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خطاباً عاجلاً إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ووزير التجارة والصناعة، بشأن ارتفاع كسب فول الصويا إلى 34000 ألف جنيها للطن.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى خلال اجتماع أمس، أن ما نمر به من ظروف عالمية حالية، لا يحتمل وجود زيادات مبالغ فيها في أسعار السلع الضرورية لعدد من القطاعات الحيوية، والتي من بينها قطاع صناعة الدواجن، الذي يمس حياة المواطنين اليومية، قائلاً: “الدولة لن تقبل استمرار هذه الأوضاع.. فهذه زيادات مبالغ فيها في ظل هذه الظروف، وإذا لم تتوقف هذه الزيادات، فالدولة ستتدخل بآلياتها”، مضيفًا: “لن نسمح بعدم استقرار قطاع صناعة الدواجن، فهذه الصناعة مهمة جداً”.

 

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة بمختلف أجهزتها على دعم مختلف الصناعات، وتقديم المزيد من التيسيرات والمحفزات لنموها، منوهاً بأهمية سرعة التوافق على أسعار مناسبة وعادلة لسلعتي “فول الصويا”، و”الذرة”، والأعلاف بوجه عام، قائلاً: “هذه رسالة واضحة.. وأجهزة الدولة الرقابية ستتدخل.. البنك المركزي المصري داعم معنا لهذه الصناعة، وهناك تنسيق مستمر في هذا الصدد”.

 

أسعار خامات الأعلاف اليوم

الجلوتين المحلي

سجلت أسعار الجلوتين المحلي اليوم 42,000 جنيه للطن.

الجلوتين المستورد

واستقر سعر الجلوتين المستورد ليسجل سعر الطن 42.500 جنيه.

الدي دي جي

وثبت سعر طن الدي دي جي خلال تعاملات اليوم ليسجل 16,000 جنيه للطن.

كسب العباد 36%

وسجل سعر كسب العباد 12,000 جنيه للطن في السوق المصري.

أسعار الأعلاف في مصر

استقرت أسعار الأعلاف، اليوم الثلاثاء، بالسوق المحلي المصري، إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 20.700 جنيه للطن.

 

وثبت أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%»، ليصل الطن إلى 20.600 جنيه، كما بلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 20,500 جنيه.

 

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» هدوءًا ليصل سعره إلى 20,100 جنيه للطن الواحد.

 

ومؤخرًا، تسببت القفزات القياسية بأسعار الفول الصويا المستوردة فى ارتفاعات مماثلة لأسعار المنتجات القائمة عليها من الزيوت النباتية والأعلاف، مدفوعة باستمرار انخفاض المعروض منها بالأسواق المحلية، حيث تستورد مصر نحو 97% من احتياجاتها السنوية من الزيوت النباتية التى تقترب من 2.6 مليون طن، إما عن طريق زيوت خام تُكرر محليًا، أو عبر بذور زيتية تُعصر ثم تُكرر محليًا أيضًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار