• logo ads 2

إبراهيم طريح: حل قضية التغيرات المناخية يتطلب التعاون بين الحكومات والأفراد

استمع للمقال

تصوير -كامل أمين

 

قال الدكتور إبراهيم طريح، شريك مؤسس بشركة بينيتريد القابضة ومدير تنفيذي لشركة توب كروبس، إن العالم بأسره يواجه أزمة فى قضية التغيرات المناخية، والتي تسببت في خسائر إنتاجية، خاصة على الاستثمار الزراعي.

اعلان البريد 19نوفمبر

واختتم كلمته بأن التغيرات المناخية تشكل خطرًا على الزراعة فى مصر والشرق الأوسط والعالم، مؤكدًا أنه يجب التركيز على تبنى إجراءات مستدامة تعمل على إيجاد حلول تتطلب التعاون بين  الحكومات والأفراد لحلها.

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك  السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار