• logo ads 2

رئيس شركة سيدبك: وقعنا اتفاقية عدم الممانعة علي بيع 30% من ايثيدكو

وننتظر قرار الشريك الأجنبي لإتمام الاندماج

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس محمد ابراهيم رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك”، عن توقيع اتفاقية عدم الممانعة على بيع حصة شركة “ايثيدكو” لصالح شركة أبوظبي القابضة الإماراتية خلال الأسبوع الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد “ابراهيم” في تصريح خاص لـ عالم المال، أن الإجراء الذي تم هو التوقيع على اتفاقية المساهمين وشراء الحصة والتي تبلغ نسبتها ٣٠٪ من ايثيدكو، على أن ننتظر بعدها تشكيل الجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة والتي ستقوم بإقرار عملية البيع كإجراء روتيني.

‏و أوضح رئيس الشركة، أن عملية استحواذ “سيدبك” على “ايثيدكو” لم تتم بعد، وفي انتظار الشريك الأجنبي والذي يمتلك نسبة 30%، من حصة الشركة في حالة موافقته على إتمام عملية الاستحواذ سنقوم بعملية الاندماج ما بين الشركتين وفي حالة عدم موافقته لن تتم عملية الإندماج.

يشار إلى أن سيدي كرير للبتروكيماويات سجلت صافي ربح بلغ 1.2 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 468 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ووقعت شركة أبوظبي القابضة، أحد الأذرع السيادية لإمارة أبوظبي، الأسبوع الماضي العقود النهائية مع صندوق مصر السيادي لشراء حصص في 3 شركات حكومية في محفظة صندوق ما قبل الطروحات وهى “إيثيدكو”، و”الحفر الوطنية”، و”إيلاب”، بقيمة 800 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار