• logo ads 2

خبير اقتصادي: القيادة السياسية تستهدف 100 مليار دولار صادرات

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور وليد جاب الله، خبير اقتصادي، أن الدولة المصرية تقوم ببرنامج لرد الأعباء التصديرية ومساندة القطاع الصناعي الذي يشكل الجانب الأكبر من الصادرات المصرية، لافتاً إلى أن هناك توجيهات رئاسية للوصول إلى مستهدفات الدولة المصرية للزيادة التدريجية للصادرات المصرية حتى تصل إلى حلم 100 مليار دولار صادرات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن حلم  100 مليار دولار صادرات مصرية بدأت ارهاصاتها تحقيق هذا الحلم مع تخطي قيمة الصادرات المصرية 31 مليار دولار خلال عام 2021 وهو الرقم الأضخم في تاريخ مصر، مضيفاً أن هناك تصميم من الدولة المصرية على زيادة حجم الصادرات وزيادة حجم الإنتاج بصفة عامة ليحل محل الواردات من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتوسع في المشروعات الصناعية الكبيرة وجذب المستثمرين من الداخل والخارج سيما في مجالات الاستثمار الزراعي والصناعي.

 

وتابع: لتقديم الحوافز اللازمة لكافة المستثمرين والتيسيرات التي تسمح وتيسر لهم نفوذهم للأسواق العالمية كل ذلك تم عرضه على رئيس الجمهورية بحيث يكتسب القوة.

 

 

وأشار جاب الله فى تصريح لموقع عالم المال، إلى اجتماع الرئيس السيسي ورئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء لبحث كيفية الوصول لحلم الـ 100 مليار دولار صادرات، لزدياد التنافسية للصادرات المصرية مع زيادة أسعار النقل عالميا الأمر الذي يفتح للصادرات المصرية آفاق وأسواق جديدة.

 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الاجتماع بحث حجم الصادرات المصرية في كل أنواع الكيماويات والحاصلات الزراعية والملابس والصناعات الغذائية الهندسية والصناعات الالكترونية، بحيث نصل الى الحجم الحقيقي لما تم من صادرات مصرية في كل تلك العناصر والرقم المستهدف منها بحيث تسير الدولة في مستهدفات محددة تلتزم بتحقيقها كافة الجهات المعنية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار