• logo ads 2

منطقة جنوب القاهرة تجتمع باللجنة الفنية لتقنين شق الثعبان

alx adv
استمع للمقال

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، مع اعضاء اللجنة الفنية لتقنين اوضاع منطقة شق الثعبان اجتماعا بحضور العميد ماجد فوزي المدير التنفيذي للمشروع والمهندسة جيهان جادو القائم باعمال رئيس حي طره وممثلي املاك و شئون قانونية المحافظة و الحي واعضاء جهاز شق الثعبان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت على اعضاء اللجنة بضرورة الانتهاء من دراسة جميع الملفات المقدمة في اقرب وقت مع تحديد الجدول الزمني للانتهاء من كافةالاعمال وعرضها على لجنة البت بمحافظة القاهرة وازالة اية عقبات او مشاكل من شأنها تعرقل تقنين الاوضاع و تيسيير كافة الاجراءات من فحص الاوراق ومعاينة المساحات على ارض الواقع ومراجعة ملفات تقنين الاوضاع .

كما استعرضت عدد الملفات  والتي بلغت ٨٤٤ ملف لتوفيق وتقنين اوضاعها وفقا لاحكام القانون   وشملت ملفات تم الموافقة على تقنين اوضاعهم و دفع رسوم التقنين او جزء منها كما تم بحث ملفات لتقنين الاوضاع في ورش ومصانع تحت الضغط العالي وملفات تقنين خطورة داهمة لوجودها بالقرب من سفح الجبل وملفات تداخلات وامتدادات مساحية وملفات لاراضي فضاء خالية من اية انشطة قائمة ، ووجهت بضرورة دراسة كل حالة على حدة وتحديد كيفية التعامل مع كل حالة .

 

وأشارت إلى أهمية السرعة و الالتزام بالجدول الزمني للاعمال  وضرورة تكاتف الجميع لتحقيق هذا الانجاز والانتهاء من الاعمال الى جانب الاهتمام بتطوير المنطقة لتعد خطوة هامة لتصحيح المسار والاستفادة من مقدرات الدولة لما تشمله من تطوير وتحديث وتدعيم لكافة الخدمات المقدمة من تدعيم شبكات المرافق.

 

وإعادة رفع كفاءة الطرق واعداد مخطط استثماري يليق بأهمية ومكانة هذه المنطقة الصناعية لذا وجهت القيادة السياسية بتطويرها وتقنين اوضاعها لتدخل الورش والمصانع بعد تقنينها في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة وتصبح مركزا عالميا متطورا في الانتاج والتصدير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار