• logo ads 2

كيف يتم تمكين سبل العيش للمجتمعات البدوية بمطروح؟

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ مي أبوالمجد

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم المستمر لتنمية المناطق الحدودية والصحراوية، وفي ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، لجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بدفع مراحل التنمية الزراعية الشاملة النابعة من احتياجات التجمعات البدوية، حيث يعمل الجهاز لوصول الدعم للمشاركين بانشطة المشروع حتى الامتداد الجنوبي من التجمعات البدوية.

 

صرح الدكتور على حزين رئيس مجلس ادارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بأن هذه الانشطة تاتى من خلال مشروع تمكين سبل العيش للمجتمعات البدوية بمطروح والذى تتنوع انشطته ما بين توفير خدمات شاملة، بالأضافة إلي التوسع الزراعي بتنفيذ انشطة تطوير وتنمية الوديان من خلال ( انشاء سدود -تطهير ابار روماني -انشاء ابار نشو ) تساعد على استقرار الأسر بالتجمعات وزيادة الدخل فى المجالات الزراعية والانتاج الحيواني.

 

واضاف حزين، أن الجهاز يعتمد فى تنفيذ خطة العمل على تقديم الدعم والتدخلات، وفقًا للاحتياجات الفعلية مع توفيرها بالوقت المناسب، ولذلك قام الجهاز بتوفير توزيع 70.000 شتلة زيتون  بالمجان على المزارعين بالتجمعات البدوية بمطروح وبما يناسب المقننات المائية بالتجمعات لزراعة مساحة 1750 فدان بمناطق العمل داخل الوديان والمساحات المخصصة لزراعة أشجار الزيتون بعد رصد كمية الأمطار الموسمية وبكمية تساعد على الزراعة.

 

وبذلك وصل عدد شتلات الزيتون التى تم توزيعها من بدية المشروع الى 332.500 شتلة زيتون. تكفى لزراعة 8300 فدان طبقا لطرق الزراعة المطرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار