• logo ads 2

منطقة جنوب القاهرة تتابع أعمال التطوير بشق الثعبان

alx adv
استمع للمقال

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعًا موسعًا حضره المهندس سيد اباظة نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء ورئيس جمعية مستثمري شق الثعبان و العميد ماجد فوزي المدير التنفيذي لمشروع شق الثعبان ومدير مركز معلومات شبكات المنطقة الجنوبية ومدير الخطوط الهوائية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء و القائم بأعمال رئيس حي طره لبحث اعمال التطوير التي تشهدها منطقة شق الثعبان واليات التنفيذ.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأكدت نائب المحافظ أن ما يتم من اعمال التطوير تهدف الى توفير الخدمات وتحسين البنية التحتية  مما يساهم في زيادة الانتاج والاستثمارات للعاملين بمجال الرخام والجرانيت للتغلب على كافة الصعوبات والإسراع من انتهاء اعمال التطوير بالكفاءة العالية والمطلوبة لتلك القلعة الصناعية والتي تحتل مكانة عالية مميزة .

 

وأضافت أن جميع الجهود تبذل للانتهاء من تطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت وفقا للتوجيهات السياسية وتعليمات اللواء محافظ القاهرة.

 

وأنتهى مركز معلومات شبكات مرافق بحصر كافة الانشطة والأراضي بمنطقة شق الثعبان ووضعها على وحدة الرفع المساحي وانشأ قاعدة للبيانات وحصر كافة الورش والمصانع التي توجد بنطاق الضغط العالي مع العمل على احلاله وتحويله لكابلات ارضية والذي سيستفيد منها عدد كبير من المصانع من خلال ٣ خطوط من منطقة وادي دجلة وحتى مدخل شق الثعبان الى جانب ادخال منطقة الشيماء والليثي  .

 

و تابعت ما تم الانتهاء من اعمال تطوير شق الثعبان من تجهيز الطرق الداخلية ورفع كفاءتها ليتناسب مع مخطط التطوير ويتزامن من الانتهاء من الطريق الاوسطى والتي يعبر من خلاله عربات النقل الثقيل الواصلة بين شق الثعبان وطريق العين السخنة مما يخفف الضغط على طريق الاتوستراد. الى جانب التنسيق مع المرور لتحويل كافة السيارات وعربات النقل والترلات المحملة بالبلوكات للساحة الجديدة الخلفية لعمل سيولة مرورية بحرم الطريق  .

 

و وجهت بضرورة رفع كافة الاشغالات الموجودة امام المصانع والورش الى جانب اشغالات الباعة الجائلين ورفع السحالة من الطرق الرئيسية وبمدخل شق الثعبان الى جانب الاسراع في انتهاء اعمال تطوير مدخل شق التعبان واعمال  اللاندسكيب وتركيب البردورات بمدخل المنطقة لتنفيذ شكل جمالي وتابلوه يحاكي طبيعة المكان وبيعبر عن طبيعة الانشطة الجمالية بهذه المنطقة الصناعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار