• logo ads 2

لربات البيوت.. مفاجآت فى معرض الزهور

alx adv
استمع للمقال

تصوير : كامل أمين

اعلان البريد 19نوفمبر

يعد معرض زهور الربيع من أقدم المعارض الموجودة في الشرق الأوسط، ويتم إقامته إما في فبراير أو مارس وقت الربيع، تعتبر حديقة الأورمان من أكبر الحدائق النباتية في العالم حيث أنها مقامة على مساحة 28 فدانًا.

 

وفى جولة داخل معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان، قال أحد العارضين لكاميرت موقع «عالم المال»، إن المعرض يشهد إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين للاستمتاع بمعرض زهور الربيع بالإضافة إلى الطقس المشمس الجيد، حيث الجناح يوجد به جميع النباتات الداخلية والخارجية والموالح وجميعها منتجات مصرية.

 

وأضاف أن الأقبال كثيف من قبل ربات البيوت على بعض الأعشاب التى تستخدم بالمنزل، والبناتات التى تتماشى مع فصل الصيف والشتاء، كما تمثلت الأجواء الموجودة داخل الحديقة بتواجد عدد كبير من السيدات وأطفالهن الذين كانوا يلعبون ويلتقطون الصور التذكارية مع الزهور والنباتات الطبيعية المختلفة المعروضة.

 

 

تارريخ حديقة الأورمان 

 

أنشئت حديقة الأورمان عام 1873 تضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، بسراي الجيزة وجلب الخديوي لهذه الحدائق أشجارًا ونباتات مزهرة من جميع أنحاء العالم وقام بتصميم الحديقة على الطراز الطبيعي مهندسون فرنسيون، وأشرف على تنفيذها المهندس (ج. دليشفاليرى) ومعه كبير البستانيين إبراهيم حمودة، وكانت مساحتها 95 فدانا وقت إنشائها وتضم ثلاثة أجزاء الأورمان,الحرملك ويقع الآن في الجزء الغربي لحديقة الحيوان، السلاملك ويقع في الجزء القبلي من الحديقة.

 

تم فصلها عن حديقة الحيوان عام 1890 وظلت تابعة لقصر الخديوي حتى عام 1910 ثم تسلمتها وزارة الزراعة وعندما تم التخطيط لشارع الجامعة عام 1934 استقطع الجزء الجنوبي منها وضم إلى حديقة الحيوان فأصبحت مساحتها 28 فدانًا وتقع الحديقة في محافظة الجيزة غرب نهر النيل وشرق جامعة القاهرة.

 

وكلمة أورمان كلمة تركية تعني الغابة أو الأحراش وهي من الحدائق النباتية النادرة في مصر حيث إنها تضم أكبر مجموعة نباتية تضم 100 فصيلة تشتمل على 300 جنس يتبعها 600 نوع. ويوجد بالحديقة قسم لتبادل البذور مع جميع الحدائق والمراكز البحثية في العالم. تتبع الحديقة الإدارة المركزية للتشجير والبيئة التابعة لوزارة الزراعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار