• logo ads 2

اتحاد عمال مصر يعلن عن مؤتمر إفريقي لدعم القارة السمراء

alx adv
استمع للمقال

أعلن جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، نائب رئيس منظمة الوحدة النقابية الأفريقية ،عن أن هناك مشاورات واستعدادات جارية الان مع المنظمة الأفريقية  لعقد مؤتمر افريقي كبير يحضره المئات من القيادات النقابية والعمالية في القارة السمراء  وشخصيات عربية ودولية ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد موافقة الجهات المعنية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد أن المؤتمر سيأتي  لمواجهة التحديات  التي تواجه الملايين من عمال افريقيا ،ولدعم ومساندة استراتيجية مصر التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارة مجموعة دول الكوميسا خلال فترة رئاسة مصر لها من 2021 وحتى 2025.

 

لاسيما في مجال التكامل الاقتصادي  والتنمية بين دول افريقيا ، وكذلك  حشد المنظمات النقابية العمالية في دعم موقف مصر في أزمة سد النهضة حفاظا على حقوق الشعوب في المياه بشكل عادل ،وكذلك حماية للملايين من العمال خاصة في مجال الزراعة .

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه مركز معلومات وإعلام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر صباح اليوم الأربعاء، وشارك فيه الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية ارزقي مزهود وعدد من قيادات مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

ومن ناحيته  أكد ارزقي مزهود الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية ، على دور عمال مصر في افريقيا كما وكيفا .

 

ولفت إلى تاريخ المنظمة التي تأسست في عام 1973  بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا ، وتضم 88 منظمة نقابية من 54 دولة أفريقية ، يمثلون ما يقرب من 70 مليون عامل داخل القارة ،  كما يرجع الهدف الرئيسي لتأسيس المنظمة  تشجيع بناء الوحدة النقابية الأفريقية داخل القارة بالتنسيق مع كافة الجهود الإفريقية النقابية للدفاع عن حقوق ومصالح العمال الأفارقة  ورفع مستوى الوعي لديهم .

 

 

وتطرق ارزقي الى دور المنظمة في الدفاع عن القضية الفلسطينية ، رافضا الاحتلال وسياساته التعسفية التي تهدد التنمية في المنطقة بأسرها  وكذلك رصد التحديات التي تواجه عمال القارة ، لا سيما فيروس كورونا الذي تسبب في المزيد من فقدان فرص العمل ووقف عملية التنمية ، وايضا الحرب الأوكرانية الروسية وتأثيرها على الاقتصاد في افريقيا وبالتالي عن حياة الناس المعيشية وما نتج عنه من ارتفاعات في الأسعار وأزمة في بعض السلع الغذائية .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار