• logo ads 2

التموين تُحذر محتكري الذرة الصفراء والأعلاف والصويا

alx adv
استمع للمقال

أكد عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارة تضرب بيد من حديد على محتكري الذرة الصفراء والأعلاف والصويا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عبدالمنعم خليل، أحذر محتكري الصويا وأقول له هتتحول للمحكمة الاقتصادية.

 

وأشار عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أن كل من يزيد الأسعار لن يحصل على الأعلاف المدعمة.

 

وتابع عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن نتخذ إجراءات رادعة ضد محتكري فول الصويا، وإحالته للمحكمة الاقتصادية، لافتا إلى أن القيادة السياسية مهتمة بتطوير صناعة الدواجن.

في إطار جهود الدولة باتخاذ الترتيبات الخاصة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعاً، ووفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه تم ‏الإفراج عن بضائع بحوالي 300 مليون دولار يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن نصيب مستلزمات الأعلاف بلغ حوالي 81 مليون دولار حيت تم الإفراج عن 172 ألف طن من الذرة وفول الصويا وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي ومن خلال القطاع المصرفي.

 

تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 22 ديسمبر 2022) 1.427 مليون طن

 

وأضاف وزير الزراعة، أن الإفراج شمل 146 ألف طن من الذرة بحوالي 58.4 مليون دولار وحوالي 26 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 19.2 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 22 ديسمبر 2022) 1.427 مليون طن منهم 971 ألف طن ذرة ، 456 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 713 مليون دولار.

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية استطاعت توفير الدولار للإفراج عن السلع التي كانت في الجمارك، وهدفنا استمرار عمل المصانع بكامل طاقتها مع توفير المواد الخام لها، لافتًا إلى أن الفترة الماضية الدولة أفرجت عن مستلزمات إنتاج الأعلاف بـ 900 مليون دولار، ومستمرون في الإفراج حتى يتوفر الأعلاف في الأسواق بأسعار مناسبة.

 

الإفراج عن الأعلاف يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار البيض والدجاج وغيرها من السلع

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، أن الإفراج عن الأعلاف يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار البيض والدجاج وغيرها من السلع، وقريبًا سوف تنخفض الأسعار مرة أخرى مع زيادة الإنتاج وتوفر السلع بالأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار