• logo ads 2

“غرفة القاهرة”: لا يوجد ركود فى السوق المصرية خاصة بالسلع الضرورية

alx adv
استمع للمقال

نفى أيمن عشرى، رئيس الغرفة التجارية للقاهرة، دخول السوق المصرية فى حالة ركود، خاصة بالسلع الضرورية، مؤكدا أن كل القطاعات تشهد استمرار حركة البيع والشراء رغم ارتفاع الأسعار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح العشرى، فى تصريح لـ “عالم المال”، أن بعض القطاعات التى تعمل فى السلع غير الضرورية شهدت تراجعا فى حركة مبيعاتها دون توقف تام للمبيعات.

 

وأشار رئيس غرفة القاهرة إلى أن مجلس إدارة الغرفة يعمل كفريق واحد لتحقيق مصالح أعضاء الغرفة من الشعب التجارية المتعددة، بالتوازن مع صالح الاقتصاد المصرى وفقا لتوجيهات الدولة لتؤدي الغرفة دورها الاقتصادى والمجتمعى.

 

وأضاف العشرى أن الغرفة تنسق مع كافة الجهات الحكومية؛ لضمان توافر السلع وتداولها فى السوق المحلية، مشيدا بدور الحكومة لتوفير السلع بالأسواق رغم ارتفاع الأسعار، والمحافظة على المخزون الاستراتيجى للسلع الضرورية.

 

وأوضح رئيس الغرفة أن دورها المجتمعى يتركز فى تخفيف حدة الأسعار على المواطنبن، ودعم خطة الدولة فى ضبط الأسعار مؤكدا، أنه يسعى لعمل معارض دائمة طول العام خاصة للسلع الغذائية والأساسية؛ لضمان استقرار السوق المصرية وتوافر السلع بها، لخفض الأعباء عن المواطنين وتقديم السلع والمنتجات بتكلفة أقل من خلال العروض بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

 

وطالب العشرى بتقليل حلقات التداول للسلع؛ حتى ينضبط السعر خلال الفترة المقبلة، خاصة السلع التى يوجد عليها طلب كبير بشكل يومى، لتقليل الفجوة بين سعر السلعة فى مكان إنتاجها وحتى وصولها للمستهلك، مؤكدًا أهمية اتباع مجموعة من الآليات تساعد فى وصول السلعة من المنتج إلى المستهلك مباشرة لتخفيض تكلفتها وسعرها للمواطنين.

 

وأشاد العشرى بالجهود الكبيرة التى تقوم بها الدولة لتأمين توافر السلع الغذائية بالأسواق بصفة دائمة، وخاصة الخبز، خلال فترة الأزمات واشتعال الحروب من حولنا، لافتا إلى وجود اتصال مباشر بين الغرفة والجهات الحكومية للتعامل مع أى تحديات تظهر بالسوق المصرية.

 

وطالب رئيس غرفة القاهرة أصحاب المحال التجارية بالإعلان عن أسعار السلع لمنع أى تلاعب فى الأسعار وضبط السوق لتحقيق مصلحة المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار