• logo ads 2

بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار وجمعية المصدرين المصريين

فى مجالات الاستثمار من أجل التصدير

alx adv
استمع للمقال

وقع حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  ومحمد قاسم رئيس  جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” مذكرة تفاهم اليوم لدعم التعاون في مجالات الاستثمار من أجل التصدير.

اعلان البريد 19نوفمبر

وذلك من منطلق ايمان الجمعية بأهمية الاستثمار الذي سيؤتى بثماره على حجم الصادرات المصرية، فإن الجمعية تعمل جاهدةً علي هذا المحور وذلك من خلال التشجيع على الاستثمار المباشر والترويج له من خلال انشطتها المختلفة .

ويعد مفهوم الاستثمار من اجل التصدير إضافة جديدة لدور الجمعية الرائد في مجال تنمية الصادرات على مدار 26 عاماً، حيث رأت الجمعية ضرورة تنمية الصادرات من خلال زيادة الإنتاج والذي يتطلب استثمارات جديدة في شتي المجالات.

وفي ظل الجهود المبذولة من قبل المؤسستين لإيجاد فرص استثمارية جديدة يهدف الطرفين بدورهما الي وضع استراتيجية مشتركة لتنمية الصادرات المصرية.

وتهدف المذكرة الي انشاء آلية مؤسسية للتعاون بين الجانبين في مجال تدريب المصدرين الجدد وتبادل المعلومات والترويج للفرض الاستثمارية.

كما أنه بموجب المذكرة سيتم تسهيل التواصل بين الهيئة والمصدرين الراغبين في الاستثمار في مصر فضلا عن تقديم الدعم الفني للشركات التي تستهدف تصدير منتجاتها للخارج بهدف رفع قدراتها على النفاذ الي الأسواق المستهدفة.

يذكر أن الصادرات المصرية من السلع تامة الصنع بلغت 15,9 مليار دولار منذ شهر يناير 2023 حتى شهر سبتمبر الماضى مقابل 15,3 مليار دولار فى نفس الفترة من عام 2022 وتوجد مؤشرات حول زيادة جميع الصادرات المصرية بنسبة 6.2% نهاية عام 2023 لتصل إلى 37.7 مليار دولار مقابل 35.7 مليار دولار نهاية عام 2022 وتسعى الدولة لتحقيق معدل نمو فى الصادرات المصرية عام 2024 بنسبة 20%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار