• logo ads 2

الزراعة: استبعاد الأراضي المعتدي عليها من صرف الأسمدة المدعمة

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية، علي صدور تكليفات للمديريات الزراعية لاستبعاد الأراضي المعتدي عليها من صرف الأسمدة المدعمة، لافتُا إلي أنه تم وضع تعليمات لصرف الأسمدة على أن يتم صرف 50% من الأسمدة لكل من يمتلك كارت الفلاح، وذلك من خلال الكارت.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الشناوى فى تصريحات خاصة لبوابة  «عالم المال» أنه سيتم السماح بصرف 50% من الأسمدة بصفة مؤقتة لمن لم يتم صرف له كارت الفلاح، على أن يقوم المزارع بالتوجه للجمعية التابع لها لتحرير استمارة وتسجيله على المنظومة لاستخراج الكارت مع مراعاة عدم صرف باقى الحصة إلا بعد الحصول على الكارت بالإضافة إلى الاراضى المنزرعة خارج الزمام.

 

وأفاد الشناوي، أنه سيتم السماح لها بصفة مؤقتة بنسبة 50% من الكمية المستحقة من الأسمدة حسب الضوابط وشروط الصرف من واقع المعاينات الفعلية على الطبيعة ولحين استخراج كارت فلاح لها مع التأكيد من عدم وجود اى مخالفات.

 

وكانت اللجنة التنسيقية الأسمدة قد أصدرت منشورًا سابقًا بشـأن ضـوابط صـرف الأسـمدة الازوتيـة للموسم الشتوي ۲۰۲۲/۲۰۲۱ رقم ١٠١) بتاريخ ۲۰۲۱/۱٠/٢٤ تضمنت تعليمات التوزيع وفقا للمنشور المرسل بتاريخ 24 أكتوبر الجاري، أن يتم صرف 50 % من الحصة لكل من يمتلك كارت الفلاح وذلك من خلال الكارت، مشددة على أن كل من له كارت بفرع البنك الزراعي عليه التوجه لاستلامه حتى يتمكن من صرف الـ50 % من الحصة المقررة له.

 

وقررت وزارة الزراعة منح 50 % من المقررات السمادية بصفة مؤقتة لمن لم يتم إصدار كارت فلاح له على أن يقوم المزارع بالتوجه للجمعية التابع لها حيازته لتحرير استمارة تسجيل على المنظومة وتسليم صورة من البطاقة الشخصية لاتمام إجراءات استخراج الكارت مع مراعاة عدم صرف باقي الحصة إلا بعد الحصول على الكارت.

 

وقررت وزارة الزراعة صرف 50 % من الحصة المستحقة أيضا للأراضي المنزرعة خارج الزمام بصفة مؤقتة حسب الضوابط وشروط الصرف من واقع المعاينات الفعلية على الطبيعة ولحين استخراج كارت الفلاح لها مع التأكد من عدم وجود مخالفات وذلك من الجهات ذات الولاية لها والمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار