• logo ads 2

سر خطير وراء تراجع أسعار الدواجن

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» أسعار الدواجن بشكل يومى، حيث  شهدت استقرارًا سعريًا اليوم الأثنين 16/5/2022، وفقًا لما أعلنته شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبه قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، فى تصريح لموقع عالم المال، إن أسعار الدواجن اليوم الأثنين تشهد حالة من الأستقرار فى الأسواق المصرية ليتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء بالمزرعة بين 34 إلى 35 جنيها للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 39 إلى  40 جنيها حسب المنطقة، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.

 

الانخفاض يرجع إلى زيادة المعروض وانخفاض الطلب

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن انخفاض أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة المعروض وانخفاض الطلب فى السوق المحلية، مما أدى إلى انخفاض الأسعار، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا.

 

بينما سجل سعر كيلو الدواجن  البلدى نحو 44 جنيها تسليم أرض المزرعة لتباع للمستهلك بين 48 إلى 50 جنيهًا، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه.

 

كما سجل سعر كيلو الأرانب نحو 55 جنيه، والوراك تتراوح بين 42 و 43 والصدور بـ58 جنيه

أسعار الكتاكيت اليوم

 

وسجلت أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم بين 8.25 و 8.5 جنيهات، كما سجل سعر الكتكوت البلدى 5 جنيها، وسعر كتكوت ساسو 5 إلى 6 جنيه، وسعر الكتكوت هجين 5 جنيها، سعر الكتكوت فيومي نحو 4 جنيها، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

 

ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية

 

وتستهدف الإستراتيجية أن تشمل المشروعات الجديدة مراحل التفريخ والزراعات التكاملية، والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات.

 

أسعار الرومى اليوم

وسجل  أسعار الرومى اليوم حول 65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 80 إلى 85 جنيه، باختلاف المنطقة، وسجل حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا.

 

أسعار البط اليوم

ويسجل  أسعار البط اليوم بين 55 إلى 65 جنيها للكيلو، بينما سجل سعر البط المسكوفي بين 47 -50 جنيها للكيلو، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة، وبلغت أسعار الدواجن الساسو 48 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار